X

الديربيات تهيمن على الجولة التاسعة لدوري قطاع غزة

2018-11-03

تبدأ غدًا السبت، لقاءات الجولة التاسعة من دوري "القدس" الممتاز، لأندية قطاع غزة.

ويلتقي غدًا خدمات الشاطئ، العاشر برصيد 8 نقاط، مع اتحاد الشجاعية، سادس الترتيب بـ10 نقاط، في أحد أبرز ديربيات مدينة غزة.

ويلعب في ذات اليوم على ملعب خان يونس، الاتحاد الوصيف بـ15 نقطة، مع الصداقة، قبل الأخير بـ7 نقاط.

وبالنسبة للاتحاد فالفوز يعني الصدارة، وإغلاق ملف الخسارة القاسية أمام الهلال (1/4)، بينما يريد الصداقة الابتعاد عن الوضعية الخطرة، والتقدم للمناطق الآمنة.

وتقام الأحد مباراتان، حيث يلتقي شباب جباليا خامس الترتيب بـ14 نقطة، مع شباب رفح الرابع بـ14 نقطة، في مواجهة متكافئة، من أجل مواصلة الضغط على فرق الصدارة.

صراع القمة

كما يتواجه الهلال ثالث الترتيب بـ15 نقطة، مع ضيفه خدمات رفح، المتصدر بـ16 نقطة، في صراع كبير على القمة.

وكلا الفريقين يقدم مباريات قوية للغاية هذا الموسم، كما أنهما حققا الفوز في الجولة الماضية، فالهلال فاز (4/1) على مضيفه اتحاد خان يونس، بينما تغلب خدمات رفح بصعوبة على شباب خان يونس (1/0).

ويوم الاثنين، يصطدم شباب خان يونس مع جاره خدمات خان يونس، في ديربي المدينة.

ويملك الشباب 10 نقاط، لكنه تلقى خسارتين متتاليتين في آخر جولتين، أمام اتحاد خان يونس وخدمات رفح، وسيلعب المباراة بقيادة فنية جديدة، للمدرب احميدان بربخ.

وهذا بينما بدأ خدمات خان يونس في العودة مرة ثانية، بعد سلسلة من الهزائم الكبيرة والمتتالية، حيث حقق الفوز في المباراة السابقة على شباب جباليا، وبدأ في التقدم أكثر على لائحة الترتيب.

وتختتم الجولة يوم الثلاثاء القادم، بلقاء أخير يجمع بين بيت حانون الأهلي (9 نقاط)، مع ضيفه غزة الرياضي، صاحب نفس الرصيد، على استاد الدرة، في مباراة فض الشراكة بين الناديين، والدخول أكثر في المناطق الآمنة.