X

عروبة| تفاصيل المنخفض الجوي- أمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح شديدة

2019-02-26

تنخفض الحرارة اليوم الثلاثاء بصورة ملموسة وتتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي، تتحول الاجواء الى باردة وتنشط الرياح، زخات متفرقة ليلاً

وبحسب الراصد الجوي قصي الحلايقة تتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يومي الأربعاء والخميس بمشيئة الله، تعبر البلاد مقدمته اليوم الثلاثاء، ويزداد الاربعاء، ويتعمق الخميس.



الثلاثاء: مقدمة كتلة هوائية باردة :

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم دافئ وصلت فيه الحرارة الى 21 درجة في القدس أمس الاثنين، وتتحول الاجواء الى باردة مع نشاط الرياح وظهور السحب.

وفي ساعات المساء والليل، تسقط زخات متفرقة من المطر، تكون مصحوبة بعواصف رعدية في شمال البلاد واجزاء من المنطقة الوسطى بمشيئة الله، وتشتد الرياح.



الأربعاء: يتمركز المنخفض الجوي شرق قبرص وتعبر الجبهة الهوائية الاولى:

تهطل الامطار في شمال ووسط وجنوب البلاد بمشيئة الله بين حين وآخر، تكون غزيرة احياناً، ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد، وبهبات شديدة من الرياح.




الخميس: يتعمق المنخفض الجوي وتعبر البلاد جبهة هوائية عالية الفعالية

تتحول الاجواء الى عاصفة وماطرة في شمال ووسط وجنوب البلاد، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط متكرر للبَرَد، كما وتشتد الرياح لتلامس بعض الهبات 80 كم/ ساعة.

وفي ساعات المساء والليل الأولى، تكون فرصة ضعيفة لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق أعالي القمم، وتسود أجواء شديدة البرودة، مع تساقط غزير للامطار والبَرَد في مناطق اخرى.



الجمعة: انحسار تأثير المنخفض وبقاء التيارات الباردة والرطبة


السبت والاحد: ارتفاع طفيف وفرص محدودة لزخات أمطار:


تحذيرات:

1- خطر تشكل الفيضانات والسيول في مناطق عديدة من البلاد، لا سيما الاغوار والمناطق الساحلية والاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها والتي قد تلامس 80 كم/ ساعة.

3- خطر الانزلاق على الطرقات.

4- خطر تدني مستويات الرؤية الافقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وشدة الهطول احياناً.



والله اعلم.

استمع للتفاصيل