X

عروبة| خاص: مؤسسة المواصفات و المقاييس الفلسطينية تعتمد مواصفات جديدة، وتعدل أخرى

2019-03-12

قال مدير الاعلام و الترويج في مؤسسة المواصفات و المقاييس الفلسطينية ،أ.شاكر عطوي، في حديث خاص لعروبة، أن المواصفات و المقاييس الفلسطينية متوائمة مع كل المواصفات الدولية والعالمية.

وكانت المؤسسة أعلنت بالامس عن اعتمادها (34) مواصفة جديدة و(29) مواصفة محدثة في مجال المنتجات والمحاصيل الزراعية، الاسمدة والمبيدات الحشرية، البيئة، المواد المعدنية ومنتجاتها، اللدائن، نقل الكهرباء وتوزيعها، المعدات الطبية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف عطوي، أن المؤسسة تتبنى مواصفات جديدة بناءً على مناقشات لجان فنية مختصة، تضم ممثلي ذوي خبرة و كفاءة من كافة القطاعات .

وأكد عطوي، أن فلسطين ليدها اتفاقيات اعتراف متبادل مع أكثر من دولة للجودة الفلسطينية ، و يمكن للمنتجين الفلسطينيين للتقدم للحصول على شهادة الجودة الفلسطينية، وبالتالي يستطيع الاستفادة من هذه الشهادة للتصدير للدول .

وتقوم المؤسسة باعداد المواصفات و المقاييس الفلسطينية بالتعاون وبالاشتراك مع الجهات الرقابية الاخرى، مثل وزارة الصحة و والاقتصاد الوطني، و حماية المستهلك .

وحول وجود مختبرات مخصصة لفحص المنتجات في المؤسسة، أضاف:" حاليا لدينا بعض المختبرات الفلسطينية، و نقوم بالتعاقد مع المختبرات المحلية لعمل الفحوصات للمواصفات و المقاييس".

استمع للمقابلة كاملة خلال برنامج حديث الناس، أجراها عبد العزيز نوفل: