X

عروبة | تفاصيل المنخفض الجوي خلال الأيام القادمة

2019-03-30

تتأثر البلاد بأحوال جوية غير مُستقرة ، اليوم الاحد، وبحسب الراصد قصي الحلايقة : تنخفض درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بقليل ، ويكون الطقس بارداً وغائما جزئيا الى غائم وتهطل زخات متفرقة من الأمطار فوق مناطق مُختلفة قد تكون رعدية وغزيرة أحياناً .

وخلال يوم الأحد ، تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة ، لتتدنى عن معدلاتها السنوية العامة بحدود 6-7 درجات مئوية ، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة ، ويتوقع هطول زخات من الأمطار في المحافظات الشمالية ، فيما تكون فرص هطول الأمطار في بقية المناطق ضعيفة إجمالاً ، وعلى شكل زخات محلية على فترات متباعدة ، وذلك نتيجة تمركز المنخفض الجوي جنوب جزيرة قبرص مما يدفع برياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة نحو معظم الأجزاء الوسطى والجنوبية.



وتعبر مع منتصف ليلة الأحد/الأثنين ، وفجر الأثنين جبهة هوائية باردة تترافق مع تغير مسار الرياح الى غربية ، وبالتالي تتحسن فرص هطول الأمطار لمناطق شمال ووسط الضفة الغربية وأجزاء من جنوبها وكذلك أجزاء من قطاع غزة خاصة الشمالية .

وتكون الأجواء نهار الأثنين تهطل زخات غزيرة ورعدية من الأمطار أحياناً في تلك الأجزاء لاسيما شمال ووسط البلاد مع بقاء درجات الحرارة دون معدلاتها العامة والأجواء باردة بشكل لافت.