X

عروبة| بالصوت: موجز الاخبار الصباحي

2019-03-31

موجز الاخبار الصباحي من إذاعة عروبة ، تقدمه ريما عمرو:

قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، إن مراحل تطبيق التفاهمات بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة قد تطول إلى عامٍ كامل. وأوضحت الصحيفة، أن المرحلة الأولى، تبدأ بإيقاف إطلاق البالونات الحارقة والإرباك الليلي والمسيرات البحرية، مع استمرار مسيرات العودة.

***أطلق مستوطن، الليلة الماضية، النار باتجاه منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل. وأفاد شهود عيان "بأن مستوطنا ترجل من سيارته قرب مدخل مخيم العروب، وأطلق الرصاص باتجاه منازل المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

***يتوقع أن تصادق ما تسمى "الإدارة المدنية" هذا الأسبوع على بناء حوالي 1400 وحدة استيطانية، وأن تقوم بدفع بناء حوالي 3500 وحدة استيطانية أخرى. وكتب صحيفة "هآرتس" أنه "الإدارة المدنية" ستقوم بتعزيز البناء الاستيطاني، على الرغم من أن معظم المباني التي تمت المصادقة عليها نهائياً، ستقام في ما يسمى بالكتل الاستيطانية.

***تنطلق في تونس اليوم، أعمال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بمشاركة الزعماء العرب، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، لنقاش عدة ملفات، على رأسها القضية الفلسطينية بالإضافة لأزمات اليمن وسوريا وليبيا.


***قالت وسائل اعلام اردنية ان مواطنين اردنيين توفيا أمس، خلال عملهما في مدينة "ايلات" بتل ابيب، فيما اصيب ثالث بجروح. وبحسب ذات المصادر، فإن العاملان توفيا نتيجة سقوط شجرة نخيل عليهما نتيجة اشتداد الرياح.