X

عروبة | بالصوت: موجز الأخبار الصباحي

2019-04-01

موجز الاخبار الصباحي من إذاعة عروبة ، تقدمه ريما عمرو:

*** أعطب مستوطنون، فجر اليوم الاثنين، إطارات مركبات عدد من المواطنين في إحدى ضواحي حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين من عصابة "تدفيع الثمن" المتطرفة حطموا زجاج عدد من المركبات، وأعطبوا إطاراتها وخطوا شعارات عنصرية عليها وعلى الجدران المحاذية تدعو إلى قتل وترحيل العرب.

***قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) الإسرائيلية، إن وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، وقع على قرار بخصم 42 مليون شيكل شهرياً من أموال عوائد الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية.

***أكد رئيس الوزراء المكلف محمد اشتية بأن خطاب الرئيس أمام القمة العربية أمس، بعث برسالتين واضحتين، حددتا أولويات برنامح العمل العربي لحماية الحقوق الفلسطينية والقدس.

***اختتمت القمة العربية الثلاثون أعمالها في تونس أمس، دون إعلان مكان انعقاد القمة المقبلة. وقال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، في ختام كلمته، إن دولة انعقاد القمة المقبلة ما زالت موضوع تشاور بين القادة. وأحال السبسي إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مسؤولية التنسيق مع الدول بهذا الشأن. وتقرر تأجيل إعلان اسم الدولة المضيفة للقمة العربية المقبلة لتعذر التوافق عليها في قمة تونس