X

عروبة| بالصوت: موجز الأخبار الصباحي

2019-04-02

موجز الأخبار من شبكة عروبة، تقدمه ريما عمرو:

***استشهد الشاب محمد علي دار عدوان، اثر اصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم قلنديا فجر اليوم. وكانت مواجهات قد وقعت فجر اليوم في حي المطار قرب مخيم قلنديا واطلق جنود الاحتلال النار على الشهيد من مسافة صفر واعتقلته فور اصابته، ليتم الاعلان عن استشهاد، في مساجد المخيم.

وسلم الاحتلال جثمان الشهيد للطواقم الطبية الفلسطينية. وقالت وزارة الصحة، ان ثلاث اصابات وصلت مجمع فلسطين الطبي احداها بحالة متوسطة برصاص الحي.

***أصيب عشرات الطلبة والمعلمين، اليوم، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال صوب مدرسة الخليل الأساسية في مدينة الخليل. وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال تمركزت في محيط المدرسة الخليل، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز السام صوب الطلبة والمعلمين، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

***اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ، القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف (64 عاما) من منزله ببلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله. وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن الشيخ يوسف في الحادي عشر من أكتوبر الماضي، بعد اعتقال استمر عشرة شهور.

***سلّمت قوات الاحتلال، فجر اليوم ، أمين سر حركة فتح في سلفيت عبد الستار عواد، ورئيس البلدية عبد الكريم الزبيدي، بلاغين لمراجعة مخابراتها. وأفادت الوكالة الرسمية وفا أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت سلفيت فجرا، وداهمت منزلي عواد والزبيدي، وسلمتهما بلاغين لمراجعة مخابراتها، ظهر اليوم.

*** اعتقلت شرطة الاحتلال صباح اليوم ، شابين مقدسيين بعد فتحهما مصلى باب الرحمة داخل الاقصى. وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن شرطة الاحتلال اقتحمت محيط مصلى باب الرحمة وحررت هويات الشابين بشار نجيب وتوفيق نجيب، خلال فتحهما باب المصلى ثم قامت باعتقالهما واقتيادهما لمركز التحقيق.

***طالب مركز حماية لحقوق الإنسان النائب العام في رام الله بفتح تحقيق جدي في ظروف وملابسات وفاة المواطن محمود رشاد محمود الحملاوي من مواليد قطاع غزة، خلال احتجازه في معتقل بيتونيا التابع لجهاز الأمن الوقائي في محافظة رام الله بالضفة المحتلة.

***استهدفت بحرية الاحتلال، صباح الثلاثاء، قوارب الصيادين قبالة سواحل رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية، بأن بحرية الاحتلال استهدفت مراكب الصيادين بينما كانوا يمارسون مهنتهم في عرض البحر. ولم تعلن المصادر الطبية إصابة أي من الصيادين بهذه الاعتداء.

استمع للموجز كامل :