X

خاص| بالصوت: د.زلوم يوضح لعروبة ما جرى فجر اليوم في مستشفى الخليل الحكومي

2019-05-04

اعتدى صباح اليوم مجموعة من المواطنين على الطواقم الطبية و بعض ممتلكات قسم الطوارء في مستشفى الخليل الحكومي، بعد شجار دار داخلها.

واستنكر مدير عام مستشفى الخليل الحكومي الدكتور وليد زلوم هذا الاعتداء، وقال في مقابلة خاصة لعروبة:" هذا مستشفى الجميع، وحتى لو وقع خطأ، الأمور لا تعالج بهذه الطريقة "

وأوضح زلوم، أن المريض وصل للمشفى بوضع صعب جدا وتم التعامل معه بجدية و انقاذ حياته.

وفي التفاصيل، بين زلوم: "وصل المريض مع مرافقيه للمشفى و تعامل طواقم الطوارئ مع الحالة فورا وتم نقله من مركبته للمشفى، وكان يعاني من تشنجات ناتجة عن حموضة دم نتيجة ارتفاع في سكري الدم".

وأرجع زلوم سبب الاعتداء الى قلق مرافقي المريض عليه بحد تعبيره، بالرغم من قيام الاطباء بواجبهم.

و وجه زلوم رسالة لجميع المواطنين، راجيا ان لا يكون سياية الاعتداء و التكسير موجودة لدى أي مواطن تحت أي ظروف، موضحا أن الاعتداء النفسي أكبر من الأضرار الجسدية و المادية التي لحقت بالطواقم و الأثاث .

من جهتها أدانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة الاعتداء الآثم على قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي، معتبرة إياه اعتداء على كل أبناء شعبنا.

وأضافت د. الكيلة في بيان صحفي اليوم السبت، أن هذا الاعتداء غريب عن عادات شعبنا، ومؤسساتنا جميعها بنيت بدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى والمبعدين، والحفاظ على هذه التضحيات مسؤولية كل فلسطيني.

وقالت إن المراكز الصحية والمستشفيات خط أحمر في جميع القوانين والأعراف، والاعتداء عليها جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرة إلى أن جميع أطياف شعبنا في محافظة الخليل وفي مختلف محافظات الوطن أدانت هذا الاعتداء.

استمع للمقالة كاملة خلال برنامج صباحكم عروبة، اجراها رائد الشريف: