X

عروبة| موجز الأخبار

2019-05-05

موجز الاخبار من إذاعة عروبة، تقدمه ريما عمرو:

اقتلعت جرافات الاحتلال صباح اليوم 120 شجرة زيتون مثمرة من أراضي في قرية جنوب رام الله. وأفيد بأن الاحتلال قام قبل شهر بإبلاغ المواطن شفيق أحمد أبو سالم بقرار الاستيلاء على أرضه، البالغة 3 دونمات، تمهيدا لشق طريق استيطاني.


طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، الأمم المتحدة باتخاذ كل الخطوات من أجل حماية الشعب الفلسطيني. وأضاف: نحن نرى أن أي مفاوضات للتهدئة تجريها وتقوم مصر برعايتها، يجب أن تكون مستندة بالأساس على اتفاق 2014 برعاية منظمة التحرير الفلسطينية.


أظهرت استطلاعات للرأي أن غالبية المواطنين يرون بأن الحكومة الجديدة، لن تكون قادرة على مواجهات التحديات والأزمات. ووفقاً للاستطلاع الذي تواصل على مدار أسبوعين، فإن 66 % من المشاركين رأوا أن الحكومة لن تتمكن من مواجهة التحديات الحالية التي تعصف بالحالة الفلسطينية، ورأى 12% فقط منهم أنها ستتمكن من تعزيز صمود المواطنين وتحقيق اللحمة الوطنية، فيما رأى 20 % من المشاركين بأن هذه الحكومة لن يكتب لها الاستمرار وستعزز الانقسام في الحالة الفلسطينية.


أصدرت سلطة النقد، تعميماً على البنوك ومؤسسات الإقراض فيما يتعلق بدوام شهر رمضان الفضيل. وبحسب التعميم، تفتح البنوك ومؤسسات الإقراض أبوابها أمام الجمهور من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 بعد الظهر، في حين يكون دوام الموظفين من الساعة 9:30 وحتى الساعة 2:30، بما في ذلك دوام يوم الخميس.

اعلنت السعودية عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان وبالتالي فإن اليوم، هم المتمم لشهر شعبان، وغدا الاثنين هو اول ايام شهر رمضان المبارك فلكياً.