X

تهدئة في غزة،تعرف على بنودها..

2019-05-06

نقلت مصادر فجر اليوم الإثنين بأنه تم الإتفاق على وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بعد تدخلات دولية وعربية , وتمت عملية وقف إطلاق النار برعاية مصرية على أن يتم التالي:

1. عدم إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة .

2. قيام الاحتلال بتنفيذ التفاهمات السابقة التي تتضمن كسر الحصار عن قطاع غزة بكافة الأشكال .

3. وقف التصعيد فوراً عند الساعة 04:45 دقيقة صباحاً وعدم التمادي وعدم تجاوز المدة المتفق عليها .

4. وقف إطلاق النار يكون متبادلاً وعدم إختراق التهدئة مجدداً .

5. الاحتلال الإسرائيلي يتعهد بعدم إختراق الإتفاق كما كل مرة يقوم بإختراق العهود والمواثيق التي يتم الإتفاق عليها برعاية مصرية .

6. السماح للمنظمات الدولية الإنسانية مساعدة العائلات التي تضررت خلال العدول الصهيوني منذ يوم الجمعة حتى فجر اليوم الإثنين .

7. عدم تكرار محاولة الإغتيال لأي فلسطيني "إما مدنياً او عسكرياً" من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي .

8. توسيع مساحة الصيد في البحر 12 ميلاً .

9. عدم إطلاق النار والإعتداء على المزارعين شرق قطاع غزة .

10. من بين أهم البنود وهو كل ما يتعلق في القدس والضفة مرتبط بالمقاومة فعلى الاحتلال عدم تجاوز حدوده والإعتداء على أهلنا هناك إضافة إلى ذلك عدم المساس في الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وهكذا تتوقف جولة التصعيد التي استمرت لليوم الثالث على التوالي وأسفرت عن استشهاد 29 فلسطينياً وإصابة أكثر من 150 أخرين في غزة بحسب مراسلينا في جميع أنحاء قطاع غزة , وردت المقاومة بعشرات الصواريخ تجاه الاراضي المحتلة حيث اسفرت عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 160 أخرين بحسب وسائل إعلام الاحتلال .

إضافة إلى ذلك , استهدفت طائرات الاحتلال منازل المدنيين ودمرت العديد من الأبراج الكبيرة التي تضم اكثر من 100 عائلة بداخلها , فيما ردت المقاومة على ذلك بإستهداف المنازل لأول مرة ونشرت تصريح تتحدى فيه الاحتلال بالكشف عن حجم الدمار الذي خلفته صواريخ المقاومة في غزة .

المصدر: وكالة غزة الآن الإخبارية.