X

عروبة|خاص بالصوت: من ضمن مطالبهم إقالة مدير عام كهرباء الخليل .. إضراب شامل و مفتوح في بلدية الخليل

2019-05-13

قال رئيس نقابة العاملين في بلدية الخليل السيد ابراهيم القواسمة، لعروبة، أن النقابة قررت إضراب مفتوح عن العمل، حتى الوصول الى مطالب النقابة، معتذرا للمواطنين بسبب عدم تقديم الخدمات لهم، و أكد أن الإضراب مع عدم التواجد في البلدية، باستثناء موظفي الطوارئ ، وبإجماع من أعضاء النقابة كافة.

و أوضح القواسمة:"هذه المطالب الشرعية تتمحور في:
1. تنفيذ جميع البنود المعطلة في الاتفاقية الموقعة بتاريخ 20/10/2018.

2. توزيع براءة تشكيلات 2018 و2019.

3. وضع حد نهائي لتمادي تدخل بعض أعضاء المجلس البلدي في الجهاز التنفيذي الذي أدى لخلق حالة من الإرباك الوظيفي خلافاً لأحكام مادة (4) فقرة (10) من نظام رؤساء أعضاء المجالس المحلية.

4. إلغاء جميع الإجراءات العقابية بحق الموظفين الملتزمين بقرارات النقابة وتعميماتها.

5. العمل على تثبيت جميع المهندسين المجسرين وذلك وفق بنود الاتفاقية الموقعة والتفاهمات السابقة والتأكيد على عدم المساس بفرق تطبيق النظام أو الراتب الأساسي ومنح جميع المستحقات كاملة دون انتقاص.

6. إلغاء قرارات نقل الموظفين العاملين في كهرباء الخليل إلى البلدية وكذلك إلغاء قرار نقل مدير محطة المركبات العمومية إلى وظيفة دون مدير دائرة.

7. تثبيت جميع الموظفين العاملين على نظام العقود.

8. إقالة مدير عام كهرباء الخليل لتحمله جزء من مسؤولية الأزمة الأخيرة في الكهرباء.

من جهتها أوضحت بلدية الخليل في بيان نشرته على صفحتها عبر فيسبوك،أنه بالرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وحصار الاحتلال للقيادة الفلسطينية وأموال الشعب الفلسطيني، إلا أن المجلس البلدي، أخذ على عاتقه تحويل المدينة إلى ورشة عمل مفتوحة، مليئة بالمشاريع الحيوية التي أنجز جزءً كبيراً منها على الأرض، خاصةً إعادة تأهيل وتعبيد مجموعة كبيرة من الشوارع الحيوية، التي تَخدم المواطن وتُسهل حياته اليومية.

موضحاً أن نقابة العاملين في البلدية ورغم الإستجابة لمطالبها، تُصر على تعطيل مسيرة العمل والإنجاز، بشكل غير قانوني وغير مقبول.

وأكدت البلدية في البيان، أن المجلس ملتزمٌ بكافة الاتفاقيات التي أبرمت سابقاً بين المجلس والنقابة، مؤكداً أن أي موضوع خلافي لا يحل إلا بالحوار واتباع الأسس القانونية المعمول بها، وأن أبواب المجلس البلدي مفتوحة دائماً للحوار والتفاهم في كل الاوقات.

استمع لمقابلة ريئيس نقابة العاملين كاملة، خلال برنامج حديث الناس، اجراها عبد العزيز نوفل: