X

عروبة| خاص بالصوت:نتيجة ل "الاعتداء" على فني الأشعة بالمشفى الحكومي، النقابات الصحية تعلق الدوام

2019-06-09

قررت قررت النقابات الصحية تنظيم وقفة احتجاجية من الساعة 8-10-صباحا اليوم الاحد في جميع مرافق وزارة الصحة والقطاع الخاص و لجميع الموظفين، وتعليق الدوام بشكل كامل في اقسام الاشعة لفنيي الاشعة ايام الاحد والاثنين والثلاثاء من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وقال نقيب الأطباء في الخليل د. وائل ابو اسنينة لعروبة، أن: "المعتدي على فني الأشعة لا يزال حرا، ولم يتم القبض عليه أو مقابته على فعلته"

اكد ان النقابات العاملة في القطاع الصحي " ستبقى الدرع الحامي لكافة كوادرها وستعمل كل ما بوسعها للقضاء على ظاهرة الاعتداءات ولو كلفها الامر اخلاء المستشفيات من كوادرها بشكل كامل، مطالبين بسن قانون رادع لكل من يعتدي على الكوادر الصحية و بأسرع وقت ممكن".

ويضم الإضراب كل من نقابة الأطباء ونقابة أطباء الأسنان ونقابة الصيادلة والطب المخبري والتمريض والتغذية ونقابة الأشعة والتصوير الطبي وفنيي التخدير والبصريات والعلاج الطبيعي و فنيي الأسنان ومساعدي الصيادلة لمناقشة ما آلت اليه الامور في موضوع الاعتداء على فني الاشعة صلاح ابو ماريه قبل عدة ايام في مستشفى الخليل الحكومي، وما تبع هذا الاعتداء من تشهير وتطاول على الكوادر الصحية على صفحات التواصل الاجتماعي.

واستنكرت النقابات هذا العمل المشين والخارج عن عاداتنا وتقاليد شعبنا واجمعت أن انتشار هذه الظاهرة أخذ منحنى خطير وأصبح يهدد امكانية تقديم الخدمات الصحية بأكملها وسيكون له عواقب وخيمه في حال لم يتم اتخاذ الاجراءات الصارمة والرادعة وانزال اقصى العقوبات بحق كل من يرتكب مثل هذه الاعمال.

في ذات السياق، أعلنت وزيرة الصِّحة مي كيلة عن آليّة سيتم وضعها اليوم لمتابعة كافة الاعتراضات على الخدمة المقدمة في المراكز الصحية وكيفية التوجه لتقديم الاعتراض إلى جانب زيادة التعزيزات الأمنية في كافة المشافي الحكومية.
واعتبرت كيلة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم، الاعتداء على العاملين والمرافق العامة في وزارة الصِّحة والتي كان آخرها الاعتداء على ممرض في مشفى عاليه الحكومي بالخليل، ظاهرة غير محببة وغير متعارف عليها بقيم وأخلاق مجتمعنا وأن الاعتداء على الأملاك العامة فيه مخالفة قانونية داعية الموظفين وكادر وزارة الصحة بضرورة التحلي بالصبر.


استمع لمقابلة د. وائل ابو اسنينة كاملة خلال برنامج حديث الناس، أجراها عبد العزيز نوفل: