X

تجدد الصراع على لقب دوري القدس للمحترفين

2018-10-17

يتجدد الصراع القوي على لقب دوري المحترفين بالضفة الغربية، مع استئناف لقاءات الجولة الخامسة بدءًا من يوم الخميس القادم، بعد توقف لمدة أسبوعين، بسبب مشاركة المنتخب الفلسطيني في بطولة الكأس الذهبية التي أقيمت في بنجلاديش، وتوج الفدائي بلقبها.

الصراع على البطولة، يبدو مختلفا هذا الموسم، مع اشتعال المنافسة مبكرا، في ظل وجود 5 فرق لديها الرغبة الحقيقية بالمنافسة.

فالمتصدر الحالي بلاطة برصيد 10 نقاط، يتطلع هذا الموسم لتحقيق هدفه الذي لم يصل إليها منذ مشاركته في دوري المحترفين، عبر إحراز اللقب.

فالفريق قبل انطلاق الموسم، وتعاقد مع عديد النجوم، ويؤدي بشكل رائع، حيث حقق الفوز في 3 مرات مقابل تعادل وحيد، واللقاء القادم له أمام مؤسسة البيرة بالغ الأهمية، في ظل تطور نتائج الأخير.

في المقابل، يبدو هلال القدس حامل اللقب، والوصيف الحالي برصيد 9 نقاط، مرشحا لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي، عندما يحل ضيفا على شباب الظاهرية، متذيل الترتيب.

هلال القدس، الذي يضم في صفوفه العدد الأكبر من لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي، استعاد عافيته وحقق انتصارات عريضة، كان آخرها الفوز (4/1) على شباب الخليل.

وتنتظر الأمعري مباراة مهمة للغاية عندما يلتقي السموع الثالث برصيد 7 نقاط.

وستكون المباراة بالنسبة للأمعري بمثابة العودة بعد تراجع نتائج الفريق، بينما السموع يريد مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية بعد الفوز الأخير على أهلي الخليل (2/1).

ويتطلع شباب الخليل خامس الترتيب بـ7 نقاط، إلى تعويض خسارته الثقيلة أمام هلال القدس ومصالحة جماهيره، عندما يستقبل جبل المكبر، الذي عرف سكة الانتصارات بعد 4 جولات على انطلاق الدوري، إثر الفوز على مركز طولكرم (2/1) في الجولة الرابعة.

كما تشهد الجولة الخامسة مباراة تحسين المراكز بالنسبة لفريقي ترجي واد النيص مع ثقافي طولكرم، فالترجي سجل بداية قوية وحقق انتصارين، لكن نتائجه تراجعت وتلقى خسارتين، بينما على العكس سجل الثقافي بداية متواضعة، لكنه تمكن في الجولة السابقة من تحقيق انتصاره الأول على الظاهرية (3/0)، والفريق يريد البناء على هذا الفوز.